لجنة وزارية : أسعار الطماطم في انخفاض و تكاليف الإنتاج رفعت أسعار الفلفل

0

زنقة 20 | الرباط

أكدت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الأسعار والجودة، اليوم الخميس،  أن عملية تموين الأسواق تمر في أحسن الظروف وأن العرض يغطي الحاجيات من كل المواد والمنتجات الاستهلاكية.

وأوضح بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه فيما يخص الأسعار المسجلة فقد ظلت أسعار جل المواد مستقرة خلال الأسبوع الثاني من رمضان مقارنة مع تلك المسجلة خلال الأسبوع الأول منه بل بدأت أسعار البعض منها تسجل منحنى تنازلي خاصة أسعار بعض القطاني والتوابل والليمون والطماطم.

وأضاف البلاغ، أن اللجنة وقفت على الارتفاع الهام الذي سجلته أسعار الفلفل الأخضر حيث مر معدل أسعاره الوطنية من حوالي 7.40 درهم للكيلو إلى حوالي 11.60 درهم للكيلو، ويعزى هذا الارتفاع إلى ارتفاع تكاليف الانتاج وضعف العرض نتيجة قلة التساقطات المطرية.

أما بخصوص مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، يضيف البلاغ، فقد همت تدخلات اللجن المختلطة المحلية لمراقبة التي يرأسها الولاة والعمال خلال الفترة الممتدة من فاتح شعبان إلى 10 رمضان مراقبة 76587 نقطة بيع وضبط 3070 مخالفة منها 656 كانت موضوع انذارات للمخالفين و2414 تم إنجاز محاضر بشأنها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد