إنطلاق الاستنطاق التفصيلي للدكتور التازي في إحدى أكبر فضائح مهنة الطب بالمغرب

0

زنقة 20 | الدارالبيضاء

سيشرع قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء في الاستنطاق التفصيلي للطبيب الحسن التازي، اليوم الخميس،  للتحقيق معه في تهم “تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار بالبشر والنصب والتزوير واستعماله في فواتير”.

يذكر أن دفاع الدكتور الحسن التازي تقدم بطلب للسراح المؤقت لفائدة موكله، حيث تشبث ببراءته ونفى ما يتم تداوله من وقائع منسوبة إليه.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد قرر بداية الأسبوع الماضي، إحالة 5 أشخاص على السجن المحلي عين السبع، في إطار قضية الدكتور حسن التازي، طبيب التجميل المعروف وصاحب مصحة خاصة بنفس المدينة. حيث وجهت تهما ثقيلة للدكتور التازي، تتعلق ب “جنايات الاتجار في البشر واستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم ومشاركتهم للقيام بأعمال إجرامية عن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض”.

كما وجهت إليه “جناية المشاركة في النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمالها شواهد تتضمن وقائع صحية”. ووجهت لجل المتورطين في نفس الملف، تهم “تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في البشر والنصب والتزوير واستعماله في فواتير العلاج والملفات الطبية وتبييض الأموال وانتحال الصفة”.

وتقرر متابعة كل من الدكتور التازي وزوجته وشقيقه وممرضة ومساعدة اجتماعية في حالة اعتقال، وإحالتهم على السجن، في حين تمت متابعة 3 متهمين آخرين في حالة سراح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد