سقطة لوزير خارجية تونس على تويتر تكشف تبعية قصر قرطاج للجزائر(صور)

0

زنقة20ا الرباط

سقط وزير الخارجية التونسية، عثمان جراندي، في شراك حساب مزيف لزعيم مرتزقة البوليساريو على موقع “تويتر”، بعد أن بعث له حساب مزيف لزعيم المرتزقة “رسالة تحية ودعم لعمله على رأس الوزارة” ليرد عليه الوزير بالتحية ذاتها.

انزلاق وزير خارجية تونس جر عليه سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي التونسية التي تدوالت مضمون المحادثة مما اضطره إلى حدفها، حيث اعتبر مغردون أن الوزير عثمان جراندي عوض أن يتحقق من الحساب للرد على زعيم المرتزقة انساق وراء رسالة من حساب مزيف، مؤكدين أن “الأعراف” الدبلوماسية تقتضي عدم التواصل مع الكيانات الوهمية،  بالإضافة إلى أن الجمهورية التونسية لا تعترف رسميا بالجبهة.

وكتب مغرد تعليقا على الواقعة “حساب ساخر ينتحل شخص زعيم حركة البوليساريو الإرهابية ابراهيم غالي رد عليه وزير الخارجية التونسي ظنا منه أنه رئيس جمهورية الوهم لكنه تفطن متأخرا وقام بحظر الحساب”.

وكتب آخر “سقطة كبيرة من الدبلوماسي الذي لا تعترف بلاده بصعاليك الربواني”.

من جهة أخرى، اعتبر عدد من النشطاء التونسيين أن رد الوزير على رسالة الحساب المزيف كشفت حقيقة بعض المسؤولين التونسيين الذي يهرولون للتواصل مع الكيان الوهمي بدون مناسبة تزلفا لحاضنته النظام العسكري الجزائري، وكتب معلق تونسي  ” مع الأسف.. فقط المغرب السنة الماضية بنى لهم مستشفى بكل الأجهزة لمواجهة جائحة كورونا والمسمى اسعيد لم يشكر الملك محمد السادس من ذلك اليوم تأكد لي حقده على المغرب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد