ليموري رئيس رؤساء الجماعات يجري مباحثات بإسبانيا لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين

زنقة 20 | الرباط

أجرى منير ليموري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، مباحثات مع كارلوس دانييل كارسيس، الأمين العام للفدرالية الإسبانية للبلديات والأقاليم، أول أمس، في إذار زيارة عمل إلى مدريد بإسبانيا.

ووفق بلاغ للهيئة، توصل موقع Rue20 بنسخة منه، انصبت المباحثات التي أجراها الطرفان، بمقر الفدرالية الإسبانية، حول بحث ودعم سبل التعاون في مختلف المجالات ذات الإهتمام المشترك، خاصة تعزيز دور المنتخبين المحليين في التنمية المستدامة، وتبادل التجارب المحلية الناجحة في التدبير والحكامة الترابية.

وشكل هذا اللقاء، يضيف البلاغ، مناسبة تحدث فيها رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات على مستجدات الإطار الدستوري والقانوني للجماعات الترابية بالمغرب، كما قدم نبذة عن تطور نظام اللامركزية والجهوية المتقدمة ببلادنا.

ومن جانبه، يشير البلاغ، أكد الأمين العام للفدرالية الإسبانية للبلديات والأقاليم على أهمية التعاون المغربي-الإسباني بين المنتخبين المحليين في كل ما يتعلق بقضايا التدبير المحلي والتنمية.

وأضاف البلاغ، تم توجيه الدعوة للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات للمشاركة في مختلف الأنشطة القطاعية واللقاءات التي تنظمها الفدرالية الإسبانية للبلديات والأقاليم، إضافة إلى توجيه الدعوة لها كذلك قصد المشاركة في المؤتمر الإيبيري- الأمريكي، الذي من المقرر أن تحتضنه مدينة بلد الوليد بإسبانيا، خلال شهر أكتوبر القادم، بمناسبة الذكرى الأربعين على تأسيس الفيدرالية الإسبانية.

وبهذه المناسبة، شدد المسؤولان على أهمية التنسيق خلال المشاركة في مختلف المحافل الدولية.

وفي الختام، إتفق الجانبان على تكثيف التواصل بينهما، ووضع إطار اتفاق قانوني بين كل من الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات والفيدرالية الإسبانية للبلديات والأقاليم، بما يعزز آليات ومجالات التعاون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد