بنموسى يتعهد بتشديد التدابير الوقائية لمحاصرة شغب الملاعب

0

زنقة 20 ا الرباط

تعهد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتشديد التدابير الوقائية والتعبئة الأمنية من أجل محاصرة أعمال الشغب، واتخاذ كافة الإجراءات الزجرية في حق المتورطين في الأعمال التخريبية، والالتزام الصارم بالمقتضيات القانونية ذات الصلة.

وأوضح بنموسى خلال تدخله بلجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، أن الوزارة أعدت مجموعة من الإجراءات تتعلق بالأساس التنظيمي للجان التنسيق والإشراف على سير المقابلات الرياضية، وذلك بهدف وضع الإطار المؤسساتي لتمكين جميع المتدخلين في تدبير المقابلات الرياضية من الاضطلاع بالمهام المنوطة بهم، كل في مجال اختصاصه.

يذكر أن كرة القدم في المغرب تعاني من تنامي حدة العنف في “شغب الملاعب”، حيث كانت تقتصر على الشجار بين مشجعي الفريقين وتكسير كراسي المدرجات، وأصبحت أعمال الشغب تصل إلى الشوارع وتشهد تخريب الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على المواطنين وارتكاب سرقات، مما دفع بعضهم إلى الدعوة لإيقاف حضور الجماهير مباريات كرة القدم بشكل نهائي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد