أونسا يتخذ إجراءات جديدة ضد منتجات شكولاتة كيندر

زنقة 20 | متابعة

أعلن المكتب الوطني للسلامة الغذائية، “أونسا”، عن تدابير جديدة تهم جميع منتجات شكولاتة كيندر والتي يشتبه أن تكون ملوثة ببكتيريا السالمونيلا.

و قال منشور لأونسا ، أن أول التدابير المتخذة هو “منع إستيراد منتجات شكولاط “كيندر”، من شركة فريرو ببلجيكا، و “تعزيز المراقبة على جميع الشكولاطة المستوردة أيا كان منشأها او مصدرها” ، و إجراء يتعلق بالسحب الفوري لمنتجات كيندر من السوق بغض النظر عن تاريخ الصلاحية.

المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ، كان قد دعا إلى عدم اقتناء مجموعة أنواع من شوكولاتة “كيندر”، على خلفية أخبار تفيد باحتمال أن تكون ملوثة بـ”السلامونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا، داعيا الأشخاص الذين يحتفظون بها إلى عدم تناولها.

وقال المكتب إنه قام بتعزيز ضوابط الاستيراد لجميع منتجات ماركة “كيندر”، ويعمل على السحب الفوري من دائرة التسويق لدُفعات المنتجات المشبوهة على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع.

وأوضح “أونسا” أن الأمر يتعلق بكل من أنواع “كيندر سوربرايز” التي أوزانها ما بين 20 و100 غرام، مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022، و”كيندر شوكو بونس” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة الجارية، و”كيندر ميني” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة ذاتها، و”كيندر هابي مومنت” و”كيندر ميكس” التي تاريخ صلاحيتها حتى غشت المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد