المغرب يحافظ على المركز 24 عالميا في تصنيف الفيفا و يضمن التصنيف الثالث في المونديال

0

زنقة 20 | الرباط

حافظ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على مركزه ال24 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برسم شهر مارس الجاري، الصادر اليوم الخميس.

وعلى الصعيد القاري، حافظ الفريق الوطني على مركزه الثاني برصيد 1551.88 نقطة، خلف منتخب السينغال الذي يتصدر ترتيب منتخبات أفريقيا، محتلا المركز الـ 20 عالميا (1584.16 نقطة)، وتأتي نيجيريا ثالثة ( 30 عالميا ) بمجموع 1504.01 نقطة، ومصر رابعة (32 عالميا) بـ 1500.67 نقطة، متبوعة بمنتخب تونس الخامس (35 عالميا) برصيد 1499.8 نقطة.

و كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد كشف قبل ذلك عن القبعات الأربع التي تضم المنتخبات 32 المتأهلة لكأس العالم 2022 بقطر، والتي ستسحب على ضوئها قرعة المجموعات الثمانية الخاصة بالمونديال ، حيث تم وضع المنتخب المغربي في القبعة الثالثة.

و يحتضن مركز الدوحة للمؤتمرات مراسم سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2022 بقطر التي ستجرى عشية يوم غد الجمعة على الساعة الرابعة ظهرا.

و يأتي وضع المنتخب المغربي في القبعة الثالثة نظير النتائج التي حققها في الآونة الأخيرة وترتيبه الحالي ( 24 )في تصنيف الفيفا.

و تتواجد إلى جانب أسود الأطلس منتخبات السينغال و إيران و بولندا و صربيا و اليابان و كوريا الجنوبية، بينما مازال يتنافس كل من تونس و كندا على مكان في القبعة الثالثة.

و ضمن أسود الأطلس تأهلهم بعد فوزهم على الكونغو الديمقراطية، مساء أول أمس الثلاثاء، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بنتيجة ( 4-1) ، برسم إياب الدور الفاصل من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال قطر 2022 .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد