وزارة الأمن الإسرائيلية توافق على تزويد المغرب ببرنامج القبة الحديدية ومنظومة صواريخ مضادة للصواريخ

0

زنقة 20. الرباط

كشفت مجلة “غلوبز” الإسرائيلية، أن وزارة الأمن الإسرائيلية وافقت على تزويد المغرب بأنظمة الدفاع الجوي الاسرائيلي “القبة الحديدية”، فضلاً عن أنظمة متطورة لمراقبة الحدود، ورادار “جرين باين” ومنظومة الصواريخ “حيتس” المضادة للصواريخ.

ونشرت المجلة الإسرائيلية، تفاصيل الصفقة مع الرباط، الى جانب البحرين والامارات، بدورهما طلبتا منظومة الصواريخ الإسرائيلي.

وذكرت الصحيفة ذاتها، أن إسرائيل حصلت على الضوء الأخضر من واشنطن، لتزويد المغرب و البحرين والإمارات بالمنظومات الدفاعية والهجومية الإسرائيلية.

و تضيف الصحيفة، أن هذه المنظومة الدفاعية تشترك في صناعتها، الولايات المتحدة مع شركة “رافائيل” الإسرائيلية، وبالتالي فإن تزويد المغربي يعني حصول الشركة الإسرائيلية على فالموافقة الأمريكية.

وكانت المملكة المغربية قد وقعت إتفاقيات تعاون عسكري مع إسرائيل، خلال زيارة وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس للمغرب توتير من العام الماضي، حيث تم الإتفاق على تزويد المغرب بالمنظومة المذكورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد