ولد سلمى : النظام الجزائري يخطط للتخلص من إبراهيم غالي في أقرب وقت

زنقة 20 | الرباط

كشف معارض جبهة البوليساريو الانفصالية والناشط الحقوقي المنفي خارج مخيمات تندوف الجزائرية مصطفى مولود ولد سلمى بان النظام الجزائري يسعى إلى تصفية ابراهيم غالي زعيم الجبهة.

واضاف ولد سلمى في تدوينة على حسابه الرسمي بوسائل التواصل الإجتماعي ان نظام الكابرانات بالجزائر قد قرر التخلص نهائيا من ابراهيم غالي ووضع اخر مكانه.
واوضح الناشط الحقوقي المنفي مصطفى ولد سلمى ان  تسريبات قد تسربت إلى العامة قبل يومين مباشرة  عقب اجتماع سري عقده قادة البوليساريو او مايسمى بالامانة الوطنية، تفيد بان ابراهيم غالي لن يترشح مجددا لزعامة الحركة الانفصالية.

واشار ولد سلمى في ذات التدوينة،ان ابراهيم غالي ورفاقه قد قرروا إجراء مؤتمر الجبهة نهاية هذا العام في غير آجاله القانونية و هي حالة نادرة الحدوث في تاريخ البوليساريو منذ اعلانها سنة 1973.

ولد سلمى قال ايضا بان زعيم الجبهة ابراهيم غالي قد طلب من قادة الجبهة بالرابوني ان يفكروا من الآن في ايجاد اسم جديد يخلفه دون حديثه عن المزيد من التفاصيل حول هذا الإعتزال المفاجىء.

ولم يستبعد مصطفى ولد سلمى ان يكون هذا القرار المفاجىء والصادم لقادة الجبهة ان تكون من ورائه رغبة جزائرية في تصفيته سياسيا وازاحته من زعامة الجبهة حيث لم يعد شخص مرغوب فيه لدى نظام تبون المتهالك.

ورجح الناشط الحقوقي ولد سلمى ان يكون بقاء ابراهيم غالي على رأس زعامة البوليساريو، بات يشكل حرجا شديدا للنظام العسكري بالجزائر ، خاصة بعد انكشاف سجله الحقوقي و متابعته قضائيا في إسبانيا،  اضافة الى استجابة اسبانيا للضغوط المغربية بعد استقبالها له، و الخوف من ان تتكرر الحادثة من جديد مع بلد آخر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد