السلطات الحكومية تتجه إلى جعل السمارة مدينة ثقافية لإحتضان المهرجانات الكبرى

0

زنقة 20 | علي التومي

ذكرت مصادر عليمة؛ بان السلطات الحكومية بتنسيق مع عمالة السمارة والمجالس المنتخبة بها تتجه في هذه الفترة إلى جعل مدينة السمارة قبلة صحراوية للتراث وتلاقي الثقافات نظرا لإحتوائها على سجل تراثي قديم حافل للعيش المشترك منذ العصور القديمة.

وقالت مصادر محلية و مهتمة بالشان التراثي باقليم السمارة؛ ان مدينة السمارة باتت تحظى بدينامية غنية باتت تمكنها من الإنضمام للمدن التراثية المغربية على صعيد اقاليم المملكة.

وأشارت ايصا هذه المصادر؛  إلى أن العاصمة العلمية لاقاليم جنوب المملكة تستعد الى ان تكون قبلة مفضلة لدى السياح المغاربة والأجانب،والمولعين بالتراث الشعبي الأصيل حيث من المنتظر ان تحتضن مجموعة من المهرجانات الشعبية التراثية مستقبلا.

واضافت ذات المصادر؛ بان وزارة الثقافة ستخصص حيزا كبيرا من الدعم الموجه للمهرجانات لسلطات عمالة السمارة.

وذلك من اجل تنظيم مهرجانات ثقافية ضخمة ومتنوعة باعتبارها مدينة تاريخية تختزن تراثا غنيا ومتنوعا مافتئ يصارع من أجل البقاء رغم العديد من التحديات والإكراهات بسبب اهمال القائمين على الشان العام المحلي السابقين.

وحول هذا الموضوع علمت جريدة Rue20 الإلكترونية لدى مصادر جد مطلعة بان عمالة السمارة قد وضعت فعلا برنامج محكما في هذا الإطار؛ وقامت بتنسيق مع كافة رؤساء المجالس المنتخبة للقاء عدد من وزراء الحكومة الحالية بالعاصمة الرباط للمضي قدما في هذا الإتجاه وجعل مدينة السمارة مسرحا لتنظيم كافة المهرجانات الثقافية والفن وكل انواع التراث الشعبي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد