أخنوش يعيد تهيئة مقر جماعة أكادير ويخصص 15 مليون درهم لمشاريع تقترحها الساكنة

0

زنقة 20 ا أكادير

قام عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير، أمس الجمعة، بزيارة تفقدية للوقوف على سير أشغال إعادة تأهيل عدد من المكاتب بمقر الجماعة الترابية لأكادير.

وتأتي هذه الأشغال في إطار المبادرات التي يقوم بها المجلس من أجل تحسين ظروف عمل الموظفين الجماعيين وكذا لتوفير فضاءات مناسبة لاستقبال المواطنين.

من جهة أخرى عقد مكتب مجلس الجماعة الترابية لأكادير أمس اجتماعه الأسبوعي برئاسة عزيز أخنوش، خصص للتداول في برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2021.

وتبعا لذلك قرر مكتب المجلس، في سابقة هي الأولى من نوعها، تخصيص ميزانية “مواطنة تشاركية” بغلاف مالي قدره 15 مليون درهم، والتي سيتم رصدها لإنجاز المشاريع التي تقترحها الساكنة، بناءا على نتائج استطلاع الرأي الرقمي من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للمواطنين.

وعلى المستوى الاجتماعي فقد تقرر تخصيص غلاف مالي بغرض تهيئة وإعادة تأهيل عدد من المراكز الاجتماعية وتحسين ظروف استقبال نزلائها، وتهيئة ملاعب القرب، وكذا تأهيل الأحياء الهامشية والأحياء الناقصة التجهيز، في أفق تحقيق العدالة المجالية بين أحياء المدينة.

كما تدارس المكتب الإجراءات المتعلقة بتعميم وضمان النجاعة الطاقية على مستوى الإنارة العمومية بمختلف أحياء المدينة وكذا توسيع وتأهيل وتجهيز المساحات الخضراء لضمان جودة الحياة داخل مدينة أكادير.
وعلى مستوى نظافة وجمالية المدينة فقد قرر المكتب تخصيص جزء من الفائض السنوي من أجل تعزيز فعالية ومهنية أعمال تنظيف مرافق المدينة.

هذا وخلص اللقاء بعد استعراض مداخيل ومصاريف الجماعة برسم 2021، وبعد المناقشة إلى أهمية الرفع من المداخيل المالية للجماعة وكذا ترشيد النفقات في ظل الوضعية العامة التي تعرفها بلادنا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد