آيت الطالب يكلف مفتشية الصحة بمعالجة الإختلالات الواردة في تقرير المجلس الأعلى للحسابات

0

زنقة 20 ا الرباط

دعا وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب، المدراء المركزيين ورؤساء مصالح الوزارة إلى الانكباب على التوصيات والمحاور التي أصدرها المجلس الأعلى للحسابات في تقريره الأخير برسم سنتي 2019-2020، المتعلقة بالصحة والحماية الاجتماعية.

وحث وزير الصحة في مراسلة موجهة للمدراء والمسؤولين بالوزارة، على الإنكباب على التقرير وإعداد وتنزيل مخطط عمل بآجال محددة وبتنسيق محكم وانخراط لكافة مستويات القرار محليا وجهويا ووطنيا، قصد تعبئة الموارد والوسائل وكافة الإمكانيات المتاحة لمعالجة النقائص وأوجه القصور التي أثارها التقرير.

وأوضح الوزير في مراسلته أن تقرير المجلس تطرق لحكامة المنظموة الصحية وعملية التخطيط الاستراتيجي والنظام المعلوماتي والبرامج المعلوماتية وتسيير مشاريع بناء وتجهيز المؤسسات الاستشفائية والبرنامج الوطني لمكافحة داء السل، إضافة إلى الوضعية القائمة لبعض أنظمة التي تدخل في إطار التغطية الاجتماعية التي استكمل بناء منظمتها قانون الإطار رقم 00.21، مشيرا إلى أن التقرير وقف على أوجه القصور التي تؤثر سلبا على خدمات مؤسسات قطاع الصحة.

وشدد الوزير على ضرورة إعطاء الأهمية لهذا الموضوع كترجمة فعلية للالتزام الذي عبرت عنه الوزارة من خلال أجوبتها على ملاحظات المجلس المدرجة في صلب التقرير نفسه لتصحيح وتقويم المسار.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد