أول تعليق رسمي لرئيس الحكومة حول الدعم الإسباني لمخطط الحكم الذاتي

0

زنقة 20 | الرباط

أشاد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، بالمواقف الأخيرة للحكومة الإسبانية بشأن قضية الصحراء المغربية.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، إن رئيس الحكومة أشاد في مستهل أشغال المجلس، بالمواقف الأخيرة للحكومة الإسبانية بخصوص قضية الصحراء المغربية، الم تض م نة في الرسالة الموجهة إلى الملك محمد السادس ، من طرف رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز.

ونوه أخنوش في هذا السياق، “بجهود وحكمة جلالة الملك نصره الله، وتدبيره المحكم للملفات الدبلوماسية، التي تسمح لنا اليوم بتحقيق خطوات متقدمة في العديد من الملفات”.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية قد أكد في رسالة بعث بها إلى الملك محمد السادس أنه “يعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”. وفي هذا الصدد، “تعتبر إسبانيا مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.

وقد أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ لها، أن المملكة المغربية تثمن عاليا المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة لإسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية، والتي تضمنتها رسالة رئيس الحكومة الإسبانية.

وشددت الوزارة على أن العبارات الواردة في الرسالة تتيح وضع تصور لخارطة طريق واضحة وطموحة بهدف الانخراط، بشكل مستدام، في شراكة ثنائية في إطار الأسس والمحددات الجديدة التي تمت الإشارة إليها في الخطاب الملكي في 20 غشت الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد