العبدي في حوار مع Rue20 : الحكومة بمكوناتها الثلاثة تعالج تراكمات سياسات متعاقبة

زنقة 20 ا الرباط

حاوره : جمال بورفيسي ا تصوير : محمد أربعي

شهدت الدورات الأخيرة لمجالس الجهات (دورة مارس) المصادقة على عدة مشاريع تنموية لتأهيل المدن والأقاليم وخلق الاستثمارات وفق الحاجيات التي تتطلع لها ساكنة الأقليم، ومن بين هذه الجهات جهة الرباط سلا القنيطرة.

رشيد العبدي رئيس الجهة في حوارة مع جريدة Rue20 الإلكترونية، اكد أن مجلس الجهة صادق على عدة مشاريع تنموية خلال الدورات الأخيرة التي ترتكز في عمقها على خلق فرص الاستثمار ومناصب الشغل وتعالج العديد من الاختلالات والفوارق الاجتماعية التي عانت منها الجهة طيلة السنوات الأخيرة.

ماهو تعليقكم على 100 يوم من عمل الحكومة؟

في هذا الصدد قال رشيد العبدي، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، إن الحكومة بمكوناتها السياسية الثلاثة تعالج عدة تراكمات لسياسات متعاقبة و لها القدرة على الخروج بمشاريع وأوراش تهم الجانب الاجتماعي والاقتصادي وبالأساس خلق فرص الشغل، رغم التداعيات التي خلفتها جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية التي أرخت بظلالها على دول العالم من بينها المغرب بالإضافة إلى تداعيات الجفاف.

وأكد العبدي أن جميع المؤسسات المنخرطة في بناء الدولة والاقتصاد الوطني والتي من بينها مجالس الجهات هنالك نوع من التكامل فيما بينها من أجل تنزيل المشاريع التنموية التي تخدم المواطنين، مشيرا إلى أنه لا يمكن مطالبة الحكومة منذ السنة الأولى من ولايتها القيام بكل شئ فهنام أولويات لابد من التركيز عليها ونأمل أن تحقق هذه الحكومة النجاح المنشود.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد