مصر تجسد مغربية الصحراء بمشاركة سينمائيين من الأقاليم الجنوبية

زنقة 20 | علي التومي

إنتهى مساء يوم أمس الخميس 17 مارس حفل إفتتاح الدورة الـ 23 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة وذلك في قصر ثقافة الإسماعيلية في جمهورية مصر العربية.

وشهد حفل الإفتتاح حضور إثنان من أبناء الصحراء وهما المنتج سعيد زريبيع و المخرج سالم بلال بالإضافة إلى حشد كثيف من نجوم الفن وصناع السينما و النقاد من مصر والدول العربية والعالم وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين والشخصيات البارزة.

وتقام فعاليات هذه الدورة التي تستضيف كوريا الجنوبية كضيف شرف في الفترة ما بين 17 و 23 مارس الجاري.

ويشارك المخرج سالم بلال في هذا المهرجان بفيلم صرة الصيف الذي أنتجه المنتج سعيد زريبيع بدعم من المركز السينمائي المغربي في المسابقة الرسمية للأفلام التسجيلية الطويلة.

وفيلم صرة الصيف تم تصويره بمدينة السمارة وتدور أحداثه حول شخصيات إختارت أن تعيش في عزلة عن المدينة ومجتمعها منسجمة مع ظروف البيئة الصعبة تستأنس بمناجاة الخالق بعيدا عن الخلق في فضاءات لا حدود لها.

وكانت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة قد إختارت فيلم صرة الصيف ضمن عشرة أفلام من بين 971 فيلماً من 32 دولة للمشاركة في المنافسة على خمس مسابقات في المهرجان.

وتنطلق اليوم الجمعة عروض الأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية والبرامج الموازية ست ندوات في قاعات قصر ثقافة الإسماعيلية وسينما دنيا.

وتعد جمهورية مصر العربية من بين ابرز الدول العربية الداعمة للمغرب في وحدته الترابية اذ سبق ان عبرت عبر سفيرها المصري المعتمد بالرباط ياسر مصطفى عثمان مؤخرا؛ أنها تقف الى جانب الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وتدعم خطة الحكم الذاتي المغربية لحل نزاع الصحراء المفتعل كما شددت في مناسات عديدة على أن الموقف المصري بخصوص دعم الوحدة الترابية للمغرب لا يقبل التأويل أو التشكيك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد