الخارجية الأمريكية تمول وحدة متنقلة للطوارئ الصحية العامة بالمغرب بميزانية 3.2 مليون دولار

زنقة 20 . متابعة

ترأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يومه الجمعة 11 مارس 2022، بالرباط، برفقة القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة، مراسيم تدشين الوحدة المتنقلة للعزل والعلاج خلال الطوارئ الصحية العامة.

ويندرج الحصول على هذه الوحدات المتنقلة في إطار الشراكة المثمرة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الخارجية الأمريكية في مجال الصحة، كما يعكس العلاقات التاريخية والاستراتيجية الممتازة بين البلدين.

تقدر التكلفة الإجمالية لهذه الوحدة بحوالي 3.2 مليون دولار، وتتكون من ثلاثة هياكل متنقلة للطوارئ، وتضم وحدة متنقلة للعزل بالضغط السلبي بسعة 30 سريرًا، ووحدة للعناية المركزة تتكون من 5 أسِرة، بالإضافة إلى مرفق للتكفل بالعلاجات الاستعجالية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التدشين يأتي بعد نهاية مرحلة تجميع الوحدات، وبالتزامن مع انتهاء الدورات التدريبية التي ركزت على نشر واستخدام جميع الوحدات المذكورة أعلاه، وذلك بحضور مدربين أمريكيين، لتكوين 50 إطارا (مدني وعسكري) استفادوا من هذا التدريب في كلا جانبيه؛ اللوجستي والطبي.

وستعمل هذه الوحدات على تمكين المنظومة الصحية الوطنية من تعزيز قدرتها على التعامل مع طوارئ الصحة العامة ذات الأصل البيولوجي، لا سيما فيما يتعلق بالتكفل بالمرضى الذين يعانون من الجراثيم شديدة المراضة والعدوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد