القضاء يخفف أحكام سجنية صادرة في حق المتابعين في ملف مدينة بادس

0

زنقة 20 | فاس

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة جرائم الأموال بمدينة فاس، بتخفيض العقوبة الحبسية المحكوم بها ابتدائيا على الرئيس المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير، أنس هوير العلمي، وزميله المدير العام السابق للشركة العامة العقارية، الذراع العقاري لـCDG، محمد علي غنام، المتابعين على خلفية ملف المجمع السكني “باديس” بالحسيمة.

وكشفت مصادر متطابقة، أن عقوبة العلمي وزميله انتقلت بموجب الحكم من سنة واحدة حبسا نافذا إلى 6 أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم لكل واحد منهما.

وأدانت المحكمة أنس العلمي وعلي غنام، بجنحة “التصرف في أموال غير قابلة للتفويت بسوء نية”، و”الإضرار بمن سبق لهم التعاقد معهم”، فيما برأتهم من باقي التهم المتمثلة في “جناية اختلاس وتبديد أموال عامة” و“التزوير في محررات رسمية واستعمالها”.

وكان يتابع في الملف  27 متهما من بينهم المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير أنس العلمي، وعدد من كبار المسؤولين في الشركة العامة العقارية، وفي مقدمتهم مديرها العام.ط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد