مكتب الماء يعلن تقوية تزويد مركز سيدي المختار بشيشاوة بالماء الشروب

0

زنقة20ا الرباط

كشف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أنه شرع في إنجاز أشغال تقوية تزويد مركز سيدي المختار بإقليم شيشاوة بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد أبو العباس السبتي بصبيب إجمالي يقدر ب 2.592 متر مكعب في اليوم.

وحسب بلاغ للمكتب توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية بنسخة منه، سيمكن هذا المشروع من تأمين تزويد مركز سيدي المختار بالماء الشروب إلى غاية أفق 2050، بالإضافة إلى التقليص من آثار قلة التساقطات المطرية التي عرفتها هذه المنطقة في السنوات الأخيرة والتي بلغت ذروتها خلال الموسم الحالي.

ويهم هذا المشروع، وفق ذات البلاغ، الذي تبلغ كلفته الإجمالية حوالي 29,5 مليون درهم بتمويل من المكتب عن طريق قرض من البنك الأوروبي للاستثمار، إنجاز منشآت التالية كوضع 26,8  كلم من القنوات بقطر 315 ملم؛ وإنشاء خزان شبه مدفون بسعة 500 متر مكعب بجانب الخزان الحالي 1000 متر مكعب المتواجد بشيشاوة.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم إنجاز خزان بسعة 300 متر مكعب مع إنشاء وتجهيز محطة للضخ وإنجاز خزان بسعة 300 متر مكعب؛ بالإضافة إلى عملية الربط بالشبكة الكهربائية.

وأكد البلاغ، أنه من المرتقب الشروع في استغلال هذا المشروع خلال شهر يونيو 2023، حيث سيساهم هذا المشروع في تحسين الظروف المعيشية لسكان مركز سيدي المختار وكذا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالإقليم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد