شيوخ تحديد هوية القبائل الصحراوية بالداخلة يثمنون الإستثمارات الأمريكية بالصحراء

زنقة 20 | الداخلة

انطلقت اليوم الثلاثاء ، أشغال منتدى الاستثمار “المغرب – الولايات المتحدة”، بهدف “تعزيز الروابط الاقتصادية، والنهوض بالجهة، والتعريف بمؤهلاتها وفرصها الاستثمارية لدى المستثمرين والفاعلين الأمريكيين” بحضور 120 شركة أمريكية يمثلها رجال الأعمال والقادة في قطاعات الصناعة الغذائية والطاقات المتجددة والمالية والتقنيات الطبية.

و في مشهد اخر يجدد تشبث الساكنة الصحراوية بمغربية الصحراء وبمخطط الحكم الذاتي كحل وحيد وأوحد من شأنه وضع حد لهذا النزاع الإقليمي وضمان كرامة ساكنة المنطقة وتنميتها استقبل شيوخ وأعيان قبائل جهة الداخلة وادي الذهب وفد من رجال الأعمال والمستثمرين الأمريكيين المشاركين ضمن فعاليات منتدى الاستثمار “المغرب – الولايات المتحدة الأمريكية”، المنظم من قبل مجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

شيوخ  قبائل الصحراء المغربية بوادي الذهب اكدوا ترحيبهم بالوفد الأمريكي مجددين في تصريحات متفرقة لهم انهم إلى جانب عموم الصحراويين يرحبون بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية الذي يعترف بشكل صريح وكامل بسيادة المغرب على صحرائه.

وقالوا بان هذا العدد الكبير من رجال الأعمال الأمريكيين و الإسرائيليين  والذين يمثلون 120 شركة ،الى جانب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في شركة “بلومبرغ كابيتال بارتنرز” فيليب بلومبرغ شخصيا هو حدث ضخم ينضاف إلى اعتراف الإدارة الأمريكية بمغربية الصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد