الداكي يحتفي بنساء النيابة العامة : المرأة المغربية لا تقل حيوية وكفاءة عن الرجل

زنقة 20 ا الرباط

قال الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، اليوم الاثنين بالرباط، إن المرأة المغربية لا تقل حيوية وكفاءة عن الرجل، بل إنها تتفوق عليه أحيانا، وقطاع العدالة يزخر بخيرة النساء وأكثرهن كفاءة.

وأضاف الداكي، في كلمة خلال استقبال خصصته رئاسة النيابة العامة على شرف النساء العاملات بالمؤسسة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس، أن الدستور أسس لمبادئ المساواة بين المرأة والرجل، وأعطاها مكانتها المستحقة من أجل بناء مغرب الديمقراطية والمساواة والحقوق، معتبرا أن هذه المناسبة تشكل فرصة للاعتراف بالجميل

وبهذه المناسبة، تقدم إلى كافة النساء العاملات برئاسة النيابة العامة (قاضيات وموظفات) ولكل نساء النيابة العامة لدى مختلف محاكم المملكة بأسمى عبارات التهاني المقرونة وأطيب الأمنيات، شاكرا لهن المجهودات المبذولة من طرفهن منذ إحداث مؤسسة رئاسة النيابة العامة.

وأشاد رئيس النيابة العامة بالعمل الجبار، الذي تقوم به قاضيات وموظفات النيابة العامة، متمنيا لهن تحقيق ما يتطلعن إليه من تألق وتفوق.

وتميز الحفل الذي نُظم بتنسيق مع جمعية قضاة وموظفي رئاسة النيابة العامة بتكريم قاضيتين وموظفتين، تقديرا لجهودهن. إذ أشرف السيد رئيس النيابة العامة رفقة السيد هشام بلاوي الكاتب العام للمؤسسة ورؤساء الأقطاب على توزيع مجموعة من الهدايا الرمزية على النساء المحتفى بهن .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد