وزير الداخلية الإسباني يتفقد معابر مليلية بعد اجتياح المهاجرين الأفارقة (صور)

زنقة 20 . متابعة

قام وزير الداخلية الاسباني فرناندو غراندي مارلاسكا ، امس السبت بزيارة تفقدية للمنطقة الحدودية بني انصار مع مليلية المحتلة ولثكنة الشرطة والتقى بحاكمة مليلية والعديد من مسؤوليها.

و قال وزير الداخلية الإسباني في تصريح، إن التنسيق بين بلاده والمغرب في مراقبة الحدود المشتركة “مثالي”، مشيرا إلى تعاون السلطات الأمنية بين البلدين لوقف محاولات العبور المتتالية على حدود مليلية.

ونقلت صحيفة “إلباييس” الإسبانية، عن الوزير مارلاسكا قوله خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء، إن السلطات المغربية ساهمت في التصدي لمحاولة جديدة قام بها أزيد من 1000 مهاجر غير نظامي من أجل دخول مليلية.

وأفادت الصحيفة، أن مليلية تسجل حلقة جديدة من ضغوط الهجرة القوية لمدة ثلاثة أيام بدءا من الأربعاء عندما حاولت مجموعة من 2500 شخص دخول مليلية وعبر منهم 491 شخصا، مضيفة أنه جتم تسجيل محاولة أخرى يوم الخميس قام بها 1200 شخص دخل منهم 380 للمدينة.

وأشارت إلى أن مندوبة الحكومة المركزية بمليلية، صابرينا مو، أعلنت عن نشر قرابة 100 عنصر من أفراد الحرس المدني والشرطة الإسبانية على حدود المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد