تخصيص 48 مليار لكراء وشراء شاحنات صهريجية لإيصال الماء للقرى

0

زنقة 20 ا الرباط

قال نزار بركة، وزير التجهيز والماء، إنه “في ظل أزمة ندرة الموارد المائية وتراجع حقينة السدود والتدابير الاستعجالية المتخذة لضمان الأمن المائي، سيتم تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي في المناطق التي قد تعرف خصاصا”.

وأضاف بركة، في معرض تقديمه، أمس الثلاثاء، لعرض أمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، أنه “تم تخصيص برنامج استعجالي وتكميلي بغلاف مالي إضافي يقدر بـ 1153 مليون درهم، مؤكدا أنه سيتم تزويد المراكز والدواوير التي تعاني من شح الموارد المائية والبعيدة عن المنظومات المائية المهيكلة عن طريق شاحنات صهريجية”.

وأوضح بركة، أنه بموجب هذا البرنامج سيتم إنجاز سدود تلية وسدود صغرى بمبلغ 173 مليون درهم، وكراء شاحنات صهريجية بمبلغ 249 مليون درهم، فضلا عن شراء شاحنات صهريجية بمبلغ 236 مليون درهم (48 مليار سنتيم خاصة بالشاحنات الصهريجية)، بالإضافة إلى تثبيت محطات لتحلية المياه متنقلة بمبلغ 240 مليون درهم.

وأضاف وزير التجهيز والماء، أنه “سيتم إنجاز أشغال وشراء تجهيزات لتزويد جهة درعة تافيلالت بالماء الشروب بمبلغ 67 مليون درهم، إلى جانب برنامج غيث بغلاف مالي 38 مليون درهم، مشيرا في السياق نفسه، إلى إعداد برنامج الحد من البطالة بالعالم القروي بغلاف مالي يقدر بـ 150 مليون درهم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد