المغرب يقبل طلب موريتانيا ويتكفل بإجلاء طلبتها من أوكرانيا

0

زنقة 20 | علي التومي

كشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اليوم الاثنين أن المغرب قد تعهد باجلاء الطلبة الموريتانيين العالقين في أوكرانيا حيث سيتم إجلاؤهم إلى جانب الرعايا المغرب عبر الرحلات الجوية الاستثنائية التي تنظمها حاليا الخطوط الملكية المغربية في اتجاه البلدان المجاورة لاوكرانيا.

وقالت الخارجية الموريتانية في بلاغ لها بأن الوزير إسماعيل ولد الشيخ أحمد أجرى اتصالا مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، واتفقا على تخصيص مقاعد للطلاب الموريتانيين ضمن برنامج الرحلات التي سينظمها المغرب لإجلاء رعاياه من أوكرانيا.

وأوضحت الوزارة الموريتانية ايضا  أن عملية الإجلاء ستقتصر على رحلات من الدول المجاورة لأوكرانيا بسبب إغلاق الأجواء الأوكرانية في الوقت الحالي اثر تداعيات الحرب القائمة هناك.

وأعلنت الخطوط الملكية المغربية امس الاحد، عن تنظيم رحلات استثنائية، بتنسيق مع السلطات المغربية لفائدة مغاربة أوكرانيا، وأغلبهم من الطلبة.

وأكدت لارام في بيان لها أن تعريفة الرحلات الجوية المبرمجة حددت في مبلغ 750 درهم شاملة للرسوم، مشيرة إلى أن هذه الرحلات مخصصة بشكل استثنائي للمغاربة الوافدين من أوكرانيا وأفراد عائلتهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد