الوداد يهزم الزمالك المصري بثلاثية في مباراة مثيرة في دوري أبطال أفريقيا

0

زنقة 20. الرباط

ألحق نادي الوداد البيضاوي هزيمة ثقيلة بنادي الزمالك المصري، بثلاثية تاريخية ضمن ثالث مباريات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وينعش حظوظه في التأهل إلى دور الربع.

فأمام حضور جماهيري غفير ومتحمس عاد مجددا ليضفي دفئا على مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، نجح فريق “القلعة الحمراء ” في قلب هزيمته الىفوز مقنع نتيجة واداء ، و نجح في اقتناص نقط الفوز الثلاث، ليحتل بذلك المركز الثاني (6 نقاط)، وراء فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي ب (7 نقاط) بعد فوزه عشية اليوم على مضيفه ساغرادا اسبيرنسا بهدف دون رد .

وكان نادي الزمالك المصري سباقا للتسجيل عن طريق أحمد سيد زيزو (د 3) ، فيما أدرك هدف التعادل للوداد الرياضي زهير المترجي (د 27) ، قبل أن يضيف هدفي الفوز لفريق “القلعة الحمراء” كل من أمين فرحان (د 37) ، ويحيى جبران (د 88) .

وفي التفاصيل، إنطلقت المباراة على “صفيح ساخن” وبضغط عال من طرف الفريق المصري أثمر عن توقيع أولى الأهداف عن طريق الجناح أحمد سيد زيزو (د 3).

وعاد فريق الوداد الرياضي للسيطرة على مجريات المقابلة عبر تبادل كروي جيد وهجمات متتالية أثمرت تهديدا حقيقيا لتسجيل هدف التعادل عبر تسديدة للحسوني تصدى لها الحارس أبو جبل (د 19).

وفي الدقيقة ال 27، تمكن الوداد الرياضي من تحويل ضغطه المتواصل لهدف التعادل، من تسديدة لرضى الجعدي ارتدت من الدفاع وسقطت أمام المترجي الذي وضعها في الشباك، مشعلا “بركان الأفراح” في مدرجات “المركب الرياضي محمد الخامس ” التي اهتزت فرحا بالهدف.

ونجح الوداد الرياضي في قلب الطاولة على الزمالك المصري في الدقيقة ال 37، من ضربة ركنية فشل الحارس أبو جبل في إبعادها، لتصل لأمين فرحان الذي أوضعها الشباك بضربة خلفية.

وتحول الضغط لأقدام لاعبي الزمالك الذين عادوا للسيطرة على الكرة والبحث عن منافذ صوب المرمى، ليتكرر الحوار بين زيزو والتكناوتي عبر تسديدة من الأول وجدت مستقرها هذه المرة بين أحضان حامي عرين الوداد الرياضي، لينهي الجعدي الشوط الأول بتسديدة بعيدة المدى تصدى لها الحارس أبو جيل بصعوبة.

أما الشوط الثاني ، فقد إنطلق على إيقاع فرصة خطيرة من طرف زهير مترجي الذي سدد كرة قوية مرت بجانب المرمى المصري، لتتحول بعدها السيطرة للاعبي الزمالك الذين بدأوا بالزحف صوب مرمى الوداد بحثا عن هدف التعادل.

ولجأ المدربان لدكة الاحتياط لتجديد الدماء في كتبيتهما، حيث بادر الركراكي لإقحام جوفيل تسومو ومؤيد اللافي، بينما دفع كارتيرون بطل من حازم إمام، محمد أوناجم وعمر السعيد.

ووجه يحيى جبران الضربة القاضية للزمالك المصري، بعد تمريرات “سلسة” بين تسوميل ومؤيد اللافي، هذا الأخير وضع الكرة على طبق من ذهب لجبران الذي وضعها بسهولة في شباك أبو جبل مطلقا “رصاصة الرحمة” ومؤكدا انتصار الوداد بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وبهذه النتيجة، بلغ الوداد الرياضي نقطته السادسة معززا وصافته للمجموعة الرابعة، بينما تعرض الزمالك المصري لهزيمته الأولى في دور المجموعات، لتتجمد حصيلته عند نقطتين في المركز الثالث، يليه ساغرادا الأنغولي بنقطة واحدة .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد