تبادل الخبرات يجمع الداكي برئيس مجلس حقوق الإنسان الليبي

0

زنقة 20 ا الرباط

استقبل الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، اليوم الجمعة بمقر رئاسة النيابة العامة، عمر حمد عطية الله صالح، رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان الليبي والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة للمملكة للتعرف على التجربة الحقوقية المغربية.

وخلال هذه الزيارة، استعرض رئيس النيابة العامة، لمحة عن النظام القضائي المغربي كسلطة مستقلة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن استقلالية النيابة العامة ضمن هذا النظام تعتبر تجربة فريدة تساهم في تكريس دولة الحق والقانون مضيفا أن هذه التجربة توجت في دستور سنة 2011.

كما قدم رئيس النيابة العامة نبذة عن الدور الذي تلعبه رئاسة النيابة العامة في مراقبة الالتزام بالحقوق والواجبات وذلك بتعاون مع باقي مؤسسات الدولة.

من جهته أشاد المسؤول الليبي بالإصلاحات الشاملة والعميقة التي تشهدها منظومة العدالة بالمغرب، خصوصا على مستوى استقلالية النيابة العامة التي تساهم بشكل كبير في حماية حقوق الإنسان وأعرب عن رغبته في التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في أدوار النيابة العامة في حماية الحقوق والحريات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد