وزير الفلاحة : دعم الفلاحين سيتم بسرعة من خلال الشباك المفتوح

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الفلاحة محمد الصديقي، اليوم الخميس، إن الدعم الموجه للفلاحين المتضررين سيتم بأسرع وقت ممكن وبدون تعقيدات مسطرية، مشيرا إلى أن الحكومة اعتمدت آلية الشباك المفتوح في توزيع حاجيات الفلاحين عوض آلية اللجان.

وأضاف الوزير، الذي كان يتحدث في لجنة القطاعات الانتاجية بمجلس المستشارين اليوم الخميس، أن المبدأ الثاني الذي تحرص عليه الحكومة هو اعتماد الشفافية والنجاعة في توزيع الدعم الذي ينبغي أن يستهدف الفلاحين المتضررين وليس الوسطاء والمضاربين.

وأكد الوزير أن برنامج الدعم سيتواصل ولن يكون محدودا في الزمن إلى أن “يرحمنا الله بالشتاء”.

وأكد الوزير في عرض قدمه أمام اللجنة حول “برنامج التقليص من آثار عجز التساقطات المطرية” ، أن الموسم الفلاحي الحالي يعتبر الأكثر عجزا في التساقطات المطرية منذ 1981 (76 ملم فقط).

وأبرز أن جميع جهات المملكة تعاني نقصا في الأمطار، وأن نسبة العجز في التساقطات تتراوح ما بين ناقص 45 في المائة إلى 97 في المائة.

وأوضح الوزير أن 85 في المائة من الغطاء النباتي على المستوى الوطني في حالة ضعيفة أو ضعيفة جدا.

ويتمحور برنامج الاستعجالي للحد من آثار عجز التساقطات المطرية لفائدة الفلاحين حول ثلاثة أهداف: حماية الموارد الحيوانية، حماية الموارد النباتية، والحفاظ على التوازنات في العالم القروي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد