بوتين يعلن الحرب : أوكرانيا جزء لا يتجزأ من تاريخ روسيا

0

زنقة 20 . وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابه الذي وجهه إلى الأمة الروسية مساء اليوم الاثنين، أن أوكرانيا جزء لا يتجزأ من تاريخ روسيا.

وأضاف أن شرق أوكرانيا أرض روسية قديمة وأن روسيا الشيوعية هي من أسس أوكرانيا الحديثة.

وقال بوتين في وقت سابق إن روسيا ستقرر ما إذا كانت ستعترف باستقلال منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا في وقت لاحق اليوم.

هذا و كشف الكرملين، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس بأنه يعتزم التوقيع على مرسوم يعترف بمنطقتين دونباس الانفصاليتين.

ويأتي هذا الإعلان بعد طلب من قبل دينيس بوشلين وليونيد باشنيك، وهما رؤساء جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

وأشار الكرملين إلى أن بوتين تلقى كذلك اليوم طلبا من رئيسي جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك، دينيس بوشيلين ودينيس باسيتشنيك، للاعتراف بسيادتهما “في ظل العدوان العسكري للسلطات الأوكرانية وعمليات القصف المكثفة لأراضي دونباس، الأمر الذي يؤدي إلى معاناة السكان المدنيين”.

وتابع البيان أنه “علما بهذه الأمور ذكر الرئيس الروسي أنه ينوي أن يوقع في الوقت الأقرب على مرسوم مناسب” للاعتراف باستقلال الجمهوريتين.

وأشار الكرملين إلى أن “الرئيس الفرنسي والمستشار الألماني أعربا عن خيبة أملهما من هذه التطورات، لكمهما أكدا الاستعداد للاستمرار في الاتصالات”.

انفصلت الجمهوريتان عن سيطرة كييف في عام 2014، بعدما أطاحت الاحتجاجات العنيفة في الشوارع بالحكومة المنتخبة ديمقراطياً في أوكرانيا، وأدى ذلك إلى حرب دونباس، التي انتهت رسميًا في سبتمبر 2014 بموجب معاهدة مينسك.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد