السويد تدعم دي ميستورا لحل قضية الصحراء

0

زنقة 20 | علي التومي

ثمنت السويد المجهودات المبذولة من طرف الامم الممتحدة من خلال ايفاد مبعوثها الجديد إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا، لاستئناف العملية السياسية بهدف التوصل إلى حل سياسي لنزاع الصحراء.

وعبرت وزيرة الخارجية السويدية” آن ليندي”، خلال لقائها مؤخرا بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا “بميونيخ”، عن ترحيب “استوكهولم” بتعيين دي ميستورا في منصبه كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء.

وقالت المسؤولة السويدية في تغريدة لها على تويتر، “نرحب بتعيين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ويسعدني أن ألتقي بستافان دي ميستورا في ميونيخ، كل الدعم لعمله المهم والصعب”.

ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي عقدها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا، مع عدد من المسؤولين
الدوليين، والتي تناولت مستجدات نزاع الصحراء، وآفاق استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول النزاع، طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد