مشروع أمريكي لإيواء دواب فاس العتيقة

0

زنقة 20 | الرباط

افتتح الأحد بفاس، المركز الكشفي-الفندق الأمريكي لإيواء ورعاية الدواب.

ويضم المشروع 30 مقصورة مخصصة لإيواء الدواء في أفق توسيعه إلى 50 مقصورة، وهو ثمرة شراكة بين الفندق الأمريكي والسلطات المحلية وجماعة فاس والجامعة الوطنية للكشفية المغربية.

وقالت المهندسة والفنانة مريم غاندي، التي أشرفت على مشروع إخراج المركز، إن المشروع يقدم خدمة الإيواء والرعاية المجانية للدواب التي يتم استخدامها غالبا في قلب المدينة العتيقة.

وانطلقت فكرة المشروع، بحسب مريم غاندي، من محدودية الفضاءات المخصصة لإيواء الدواب بداخل المدينة القديمة التي تعتبر من بين أكبر المدن العالمية للراجلين.

وأكدت أن فكرة المشروع تروم أساسا توفير الظروف الملائمة لعيش الدواب التي تقدم خدمات مهمة بالمدينة القديمة المعلنة تراثا إنسانيا عالميا، حيث يعتمد عليها في النقل اليومي للسلع والبضائع.

ويأتي مشروع مركز إيواء الدواب، بحسب الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية شكيب بنعياد، في إطار اهتمام الحركة الكشفية المغربية والعالمية بمجال خدمة وتنمية المجتمع، وخصوصا جانب الرفق بالحيوانات.

وقال شكيب بنعياد إن المشروع يعتبر تجربة متميزة داخل مدينة فاس، يظهر تجذر الحركة الكشفية المغربية واهتمامها بخدمة وتنمية المجتمع.

من جهته، رحب الأمين العام المدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي بمبادرة المشروع المتميزة التي تتقاطع كثيرا مع أهداف حركة الكشفية، وخاصة ما يحث عليه قانون الكشاف في باب العناية بالطبيعة والحيوان.

وعبر عمر حمدي، عن سعادته بالمشروع الذي يترجم الكثير من أهداف الكشفية، مشيرا إلى أن الجيل الناشئ وأطفال وشباب المستقبل وقفوا على عمق مبادرة إخراج مركز إيواء ورعاية الدواب في ظروف جيدة.

ويقوم الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، رفقة مدير تنمية المجتمع والمسؤولية الاجتماعية بالإقليم الكشفي العربي، بزيارة إلى مدينة فاس، ستشمل أهم المعالم التاريخية للمدينة.

وتندرج الزيارة في إطار اتفاقية تعاون وشراكة تربط الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بوزارة الإدماج الاجتماعي والأسرة، تتعلق بمشروع “الكشفية الدامجة للأشخاص في وضعية إعاقة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد