شركة دولية بالدارالبيضاء تبتر الصحراء من خريطة المغرب

0

زنقة 20 ا الدار البيضاء

تواجه إحدى الشركات الدولية المتخصصة في العلامات التجارية وبراءات الاختراع “utmps” يتواجد مقرها بالدارالبيضاء، ويشتغل بها عدد من المحامون المغاربة، (تواجه) دعوى قضائية بسبب نشر خريطة المملكة المغربية مبتورة من صحراءها بموقعها الإلتكروني على شبكة الأنترنيت.

وحسب محضر معاينة، اطلعت عليه جريدة Rue20 الإلكترونية، لمفوض قضائي بطلب من المحامي بهيئة الدارالبيضاء، أشرف منصور جدوي، فقد تم الوقوف على وجود صورة لخريطة المغرب مقسمة ومكتوب على جزء منها عبارة “الصحراء الغربية” sahara occidental بالجزء الجنوبي، وبالجزء العلوي مكتوب عليها morocco، وذلك بالموقع الإلكتروني للشركة المذكورة.

وتظهر الصور خريطة المغرب مبتورا من صحراءه بخطوط متقطعة، دون أن تكلف الشركة نفسها عناء توضيح هذا الأمر الذي يمس بالوحدة الترابية للمملكة.

يذكر، أن شركة “غوغل” العالمية أزالت خط الحدود الوهمية التي تفصل المغرب عن صحرائه بشكل رسمي على خرائطها، منذ مدة، وهو مايطرح عدة علامات استفهام  على الشركة التي يتواجد مقرها بالبيضاء باعتمادها الخريطة التي تسيئ للوحدة الترابية للمملكة في موقعها الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد