عمره 4 سنوات فقط.. جسر سيدي معروف المعلق يهدد حياة البيضاويين

0

زنقة 20 | عبد الرحيم مسكاوي

كشفت معطيات من داخل المختبر العمومي للتجارب والدراسات “LPEE”، أن عددا من القناطر والجسور والانفاق والدعامات وهياكل المنشآت الفنية بمدينة الدار البيضاء تعرف حالة من التهالك.

وأوضحت مصادر متطابقة، أن المختبر سارع إلى إنجاز تقارير فنية وتقنية على عدد من القناطر والجسور، حيث راسل مجلس مدينة الدار البيضاء بشأن حالتها المزرية، أبرزها جسر سيدي معروف بالطريق الوطنية رقم 11، الذي لم يمر على إنشاءه سوى 4 سنوات (10 ماي 2019).

وأكدت المصادر، أن الجماعة الحضرية ومديرية الجماعات المحلية رصدت 16 مليار لإعادة ترميم الجسر بسبب العيوب التي بدأت تظهر عليه، حيث يبلغ طوله 138 مترا وارتفاعه في الوسط 73 مترا.

المشروع الذي كان من المفروض أن يكون قد أنجز سنة 2012 ، و تأجل لغاية 2016 حينما أعطيت انطلاقة أشغاله إلا أنه لم يتم افتتاحه إلا في سنة 2019، وصلت كلفته الإجمالية إلى 588 مليون درهم.

مصادر تحدثت أنذاك عن كون تأخر الأشغال في الجسر من بين الأسباب التي جعلت الملك محمد السادس يعفي والي جهة الدار البيضاء، عبد الكبير زاهود، الذي لم يمض على مكوثه بهذا المنصب سوى أقل من سنتين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد