غوتيريس يعين نائبة جديدة لقائد قوات بعثة المينورسو بالعيون

زنقة 20 . علي التومي

تداولت مصادر جيدة الاطلاع ان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، قد عين اخيرا نائبة جديدة لقائد قوات بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو”.

وقالت هذه المصادر،انه تم تعيين الغانية “فوستينا انوكي”بمنصب نائبة قائد قوات بعثة المينورسو، خلفا لمواطنتها الغانية “كونستانس إيميفا إدجيني افينو” والتي كانت تشغل نفس المنصب،حيث توفيت الشهر
الماضي.

وأشارت ذات المصادر إلى أن المسؤولة الأممية الجديدة ببعثة المينورسو بالصحراء ستحل يوم الأحد القادم بمدينة العيون، لتباشر مهامها ضمن فريق البعثة الأممية، والتي تتولى مهام الإشراف على مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار المبرم سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في الصحراء المينورسو”، قد اقامت في 29 يناير الماضي، حفلا تأبينيا بمقر قيادتها في العيون، لروح نائبة قائد قواتها الغانية “كونستانس إيميفا إدجيني أفينو”، والتي توفيت بالعاصمة الغانية أكرا.

وحضر حفل التأبين رئيس البعثة الأممية الروسي “ألكسندر إيفانكو”، مرفوقا بقائد قوات البعثة الباكستاني ضیاء الرحمان، فضلا عن عناصر البعثة من مختلف الجنسيات على غرار البرازيل ومصر ومالاوي وغانا وباكستان والمجر.

وتخلل حفل التأبين على روح نائبة قائد قوات “المينورسو” “كونستانس إيميفا إدجيني أفينو”، إلقاء كلمات ثناء على مسار القيادية العسكرية المهني، ثم عزف النشيد الوطني الغاني، فضلا عن الوقوف دقيقة صمت ووضع إكليل من الزهور تكريما لها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد