أمطار متفرقة ببعض جهات المملكة

زنقة20ا الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن يظل الطقس باردا نسبيا مع تكون صقيع محلي خلال الصباح والليل، و ذلك فوق المرتفعات والهضاب العليا الشرقية.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة ومصحوبة بكتل ضبابية أو أمطار خفيفة ومحلية على السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وأيضا على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

ويرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس الكبير خلال الظهيرة. وخلال النصف الثاني من الليل، ستنزل أمطار ضعيفة فوق سواحل المحيط الأطلسي الممتدة شمال آسفي، ومنطقة طنجة و الريف الغربي، مع تناثر حبات من الغبار محليا بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الجنوب بالمنطقة الشرقية، ومن الشرق بداخل الأقاليم الجنوبية ومن الشمال بالسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 درجات وثلاث درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 1 درجة و6 درجات بالريف وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 6 و12 درجة بشمال ووسط البلاد، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 12 و18 درجة بالأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الارتفاع الطفيف فوق المناطق الشمالية-الشرقية، وستكون في انخفاض أو مستقرة نوعا ما بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على الساحل الأطلسي، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان تدريجيا ابتداء من الصباح ما بين المهدية وطرفاية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد