مشاريع ملكية موقوفة التنفيذ بالصويرة

زنقة 20 | محمد المفرك

استنكرت فعاليات حقوقية بالصويرة عدم تنفيذ التزامات وقعت أمام الملك بالصويرة و لم يتم الشروع في تنزيلها من طرف المسؤولين.

وأكدت الفعاليات المذكورة أن اكثر من سنتين مرت على تدشين مشروع حاضرة الفنون والثقافة بارض مساحتها ثلاتة هكتارات ونصف وتم توقيع اتفاقية شراكة خلال زيارة الملك للصويرة شهر يناير سنة 2020 بحيث لم يتم وضع ولو حجرة واحدة لهذا المشروع الضخم.

وأشارت الحقوقيون ان من المعروف أن في مثل هاته المشاريع التي تقدم للملك يجب التأسيس لكل حيثياتها.

و تسائل هولاء : “هل الوعاء العقاري الذي سينجز عليه المشروع جاهز و مصفى ؟ وهل حامل المشروع معروف؟ وهل الدراسات أنجزت؟ هل تمت صفقة الأشغال؟ هذه الامور كان من الواجب بل من الضروري التحضير لها قبل تقديم المشروع في برنامج ملكي وقبل تحديد مدة الإنجاز في 4 سنين”.

ويشار إلى أن مشروع حاضرة الفنون والثقافة يتعلق بمركب ثقافي ضخم بكلفة مالية إجمالية تصل الى 350 مليون درهم ومدة الإنجاز اربع سنوات كما يضم قاعة مسرح بسعة 1000كرسي ، معهد للموسيقى ، متحف الفنون التقليدية ، دار الكتب ، متحف الشاي ، فضاء يتسع ل30 الف شخص ، موقف للعربات تحث ارضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد