شركة طيران تعلن تنظيم رحلات لإجلاء مغاربة أوكرانيا

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت شركة العربية للطيران- المغرب، تنظيم رحلات إجلاء لمغاربة اوكرانيا، انطلاقا من مطار كييف ومطار ابن بطوطة الدولي بطنجة.

وحددت الشركة في منشور لها بصفحتها الرسمية على تويتر، أن الرحلات ستنطلق من الساعة  5 و 10 دقائق صباحاً.

وكانت السفارة المغربية بأوكرانيا قد دعت المواطنين المغاربة، إلى المغادرة حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة.

كما دعت السفارة بـ “كييف”، المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى أوكرانيا إلى تأجيل سفرهم في الوقت الراهن.

ووضعت رهن إشارة كل المغاربة المتواجدين في أوكرانيا أرقاما هاتفية مخصصة لتلقي مكالماتهم.

وتتواصل التحذيرات الغربية من احتمال اندلاع الحرب في أوكرانيا، إذ قال وزير القوات المسلحة البريطاني إن روسيا قد تهاجم جارتها الغربية من دون سابق إنذار، كما تحدث الإعلام الأميركي عن معلومات استخباراتية تشير إلى أن يوم الأربعاء سيكون موعدا محتملا لبدء الغزو.

وقالت شبكة “سي بي إس” (CBS) الأميركية إن 3 مصادر أكدوا لها أن الولايات المتحدة تستعد لسحب كل موظفيها من العاصمة الأوكرانية كييف في غضون 24 إلى 48 ساعة.

يذكر أن روسيا حشدت نحو 130 ألف جندي قرب حدودها مع جارتها الغربية، غير أنها وهي التي ضمت شبه جزيرة القرم من أوكرانيا عام 2014، تنفي أن تكون لديها أي نية للغزو حاليا، لكنها تشترط لوقف التصعيد مجموعة من المطالب؛ بينها ضمان عدم انضمام كييف إلى الناتو، ويرفض الغربيون هذا الشرط.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد