أخنوش يهنئ قطر على نجاح كأس العرب وثقته في قدرتها على تنظيم كأس العالم

0

زنقة 20 | الرباط

ترأس خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية و عزيز أخنوش رئيس الحكومة، الاجتماع الثامن للجنة العليا القطرية المغربية المشتركة.

وفي بداية الاجتماع الذي عقد بالديوان الأميري صباح اليوم، رحب رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية القطري ، برئيس الحكومة المغربية ووفده المرافق، مشيدا بعلاقات البلدين الأخوية والتي تشهد نموا مستمرا ومتزايدا بفضل الحرص المشترك لتميم بن حمد آل ثاني أمير قطر و الملك محمد السادس ، على تعزيز العلاقات بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، متطلعا معاليه إلى أن تسهم اجتماعات اللجنة في تحقيق التعاون والمصالح المشتركة، مبينا أن قطر والمغرب تتطابق رؤاهما بشأن القضايا الإقليمية والدولية، ومتطلعا الى تعزيز التعاون تجاه القضايا التي تهم الأمتين العربية والإسلامية.

من جانبه عبر رئيس الحكومة عزيز أخنوش، عن شكره لرئيس الوزراء القطري ولدولة قطر حكومة وشعبا على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متطلعا إلى أن تسهم زيارته في تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن العلاقات القطرية المغربية تتطور باستمرار بفضل رعاية قادة البلدين، متمنيا أن يحقق التعاون الثنائي ما يطمح له الشعبان الشقيقان في مختلف القطاعات، كما أعرب عن تهنئته لدولة قطر على تنظيم أول انتخابات تشريعية، وعلى نجاحها في تنظيم بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، معبرا عن ثقته في قدرة قطر على تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بتنظيم عالمي يشرف العرب أجمعين.

جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها في مجالات التعاون المشترك لا سيما في الاقتصاد والاستثمار والثقافة والرياضة والسياحة، كما تم استعراض آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد قام رئيس وزراء قطر، ورئيس الحكومة المغربية بالتوقيع على محضر اجتماع الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد