اجتثاث أشجار سيدي بوزيد يقود عمدة آسفي إلى المثول أمام الفرقة الوطنية

0

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com أن الـفـرقـة الـوطـنـيـة للشرطة القضائية استمعت إلى نور الـديـن كـمـوش عمدة آسفي و المسؤول المكلف بالمستودع البلدي بأسفي لساعات طويلة في إطار التحقيق في قضية اقتلاع أشجار بسيدي بوزيد.

هذا وقد تم أيضا الاستماع إلى حقوقيين دخلوا على خط القضية بحيث وجهو شكاية إلى كل من رئاسة النيابة العامة بالرباط والوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بآسفي بشأن اجتثاث مجموعة من أشجار الأكاليبتوس بمنعرج سيدي بوزيد.

وجاء في الشكاية إثر الزيارة الميدانية التي قام بها حقوقيون للطريق المؤدية إلى حي سيدي بوزيد بأسفي داخـل المجال الحضري للمدينة حيث تمت معاينة اجتثاث مـسـاحـات واسـعـة من أشجار الأكاليبتوس في تعد بيئي صارخ مخالف لكل القوانين علما أن هذه الأشـجـار كـانت تشكل غطاء بیئيا وقائيا خاصة ضد تناثر الغبار كما تعطي جمالية وحماية خاصة للمكان.

واستنكر الحقوقيون إقدام المجلس البـلـدي بـأسـفـي على اجتثاث أشجار لها قيمة إيكولوجية مهمة معتبرا ذلك جريمة بيئية نكراء كاملة الأركان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد