رئيس استئنافية العيون في افتتاح السنة القضائية الجديدة : مناسبة لاستحضار حصيلة سنة كاملة من العمل الدؤوب

0

زنقة 20 | علي التومي

شهدت امس الثلاثاء رحاب محكمة الاستئناف بالعيون، انعقاد الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية سنة 2022 بالدائرة القضائية لهذه المحكمة والمحاكم التابعة لها.

وفي كلمة له بالمناسبة؛ استعرض ابراهيم بن تزارت الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون، حصيلة عمل محكمة الاستئناف ومختلف المحاكم التابعة للدائرة القضائية بالعيون.

واضاف بن تزارت؛ أن افتتاح السنة القضائية يعتبر “مناسبة لاستحضار حصيلة سنة كاملة من العمل القضائي الدؤوب، وإطلاع المهتمين بالشأن القضائي على أهم الإنجازات التي حققتها محاكم هذه الدائرة الاستئنافية خلال سنة 2021.

واوضح ابراهيم بن تزارت ان الجهود تبقى متواصلة لتعزيز البنيات التحتية القضائية في الدائرة القضائية للعيون، مشيرا في ذات السياق إلى ان اقليم الداخلة قد تعززت اخيرا بتدشين المحكمة الابتدائية، والأشغال لازالت جارية لإعادة بناء المحكمة الابتدائية بالعيون، كما تم تدشين المركز القضائي بطرفاية، بالإضافة إلى افتتاح المركز المؤقت للقاضي المقيم في بئر كندوز.

وبلغ عدد الشكايات المسجلة على مستوى محكمة الاستئناف بالعيون 727 شكاية إذ تمت معالجة 598 منها، أي معالجة حوالي 82 في المئة.

وتأتي هذه الجلسة القضائية تكريسا لتقليد سنوي يروم إلى التقييم الموضوعي لمستوى الخدمات القضائية وكذا عرض كافة الأهداف الاستراتيجية والمخططات المستقبلية لرئاسة المحكمة والنيابة العامة من أجل تحقيق الجودة والنجاعة القضائية في الافق القريب.

وجرت هذه الجلسة بحضور والي العيون عبد السلام بكرات وعامل اقليم بوجدور ابراهيم بنبراهيم ورئيس جماعة العيون م.حمدي ولد الرشيد إلى جانب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون ابراهيم بن تزارت، والوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون، ورئيسة المحكمة الابتدائية بالعيون بهيجة الاسماعيلي، ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالعيون، وقضاة ونواب وكلاء الملك التابعين للدائرة القضائية بمدينة العيون، وشخصيات مدنية وعسكرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد