عمير بيريتس يتولى التسويق لشركة عسكرية إسرائيلية بالمغرب

0

زنقة 20 . الرباط

كشف موقع “يديعوت أحرونوت” أنَّ وزير الدفاع الاسرائيلي الاسبق عمير بيريتس وهو من أصول مغربية، سيتولى عمليات التسويق التي ستقوم بها شركة “IAI” للصناعات العسكرية في المغرب، وهي المرة الأولى التي يتولى فيها رئيس مؤسسة تابعة للحكومة الإسرائيلية عمليات التسويق بنفسه من أجل المساهمة في بناء أهداف جديدة لـمستقبل الشركة.

وكانت حكومة اسرائيل، قد صادقت في نوفمبر من العام المنصرم، على اقتراح وزير الدفاع الحالي، بيني غانتس ووزير المالية أفيغدور ليبرمان بتعيين رئيس حزب العمل الأسبق عمير بيريتس رئيسًا للصناعات الجوية الإسرائيلية.

وأكَّدت التقارير أنَّ “هذه الخطوة تمثِّل سابقةً في إدارة الشركة الإسرائيلية، إذ إن رؤساءها السابقين لم يسعوا لتولي مجال التسويق، وإذا ما كُلفوا بذلك يكون بناءً على طلبٍ مباشرٍ من المدراء التنفيذيين لتمثيل الشركة أمام نظرائهم في الخارج”.

ويأتي ذلك بعد أن تحدثت تقارير إسرائيلية عن أن المغرب وقَّع مع شركة “IAI” صفقة بقيمة 22 مليون دولار من أجل اقتناء طائرات انتحارية مسيَّرة عن بُعد من نوع “هاروب”، كما أنَّها تأتي في الوقت الذي يُخصِّص فيه المغرب لإنشاء مصنع لهذا النوع من الطائرات على أراضيه بشراكة مع وزارة الدفاع الاسرائيلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد