مصطفى سلمى يتوقع حسم نزاع الصحراء لصالح المغرب قريبا

0

زنقة20.متابعة

توقع الناشط الصحراوي و المعارض لجبهة البوليساريو الإنفصالية مصطفى سلمى ولد سيدي مولود إنهاء النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية قريبا وحسم الصراع نهائيا لصالح المغرب.

وكتب ولد مولود على حسابه الخاص بوسائل التواصل الإجتماعي، أنه “ليس ببعيد أن يصبح حل نزاع الصحراء المغربية قضية تحصيل حاصل، كما بات ما كان يسمى “ثغرة الكركرات غير الشرعية” نسيا منسيا”.

وفي اشارة منه إلى عملية تطهير معبر الكركرات الحدودي من قبل القوات المسلحة الملكية كتب ايضا أنه “بعد أن أصبحت كامل منطقة الكركرات تحت السيادة المغربية منذ 13 نوفمبر 2020، فليس ببعيد أن يصبح حل نزاع الصحراء المغربية قضية تحصيل حاصل، إذا ما استمرت السيطرة الجوية المغربية على مناطق شرق الحزام كما هي عليه الآن”.

وفي الاخير لمح قيادي البوليساريو السابق ان المسالة اصبحت فقط مسالة وقت حيث لم يبقى من نزاع الصحراء المغربية غير التسوية الانسانية لقضية لاجئي 1975 المحسومة هي الأخرى بتطبيق مقتضيات العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية و السياسية” بحسب قوله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد