وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتيد بريس تختار مراكش لإنجاز روبورتاج عن وضعية القطاع السياحي بالمغرب‎‎

0

زنقة 20 | محمد المفرك

إختارت وكالة الاخبار الدولية الأمريكية ” أسوشياتيد بريس” مدينة مراكش لإنجاز روبورتاج عن الوضعية التي يعيشها القطاع السياحي بعد إغلاق الحدود في وجه السياح الأجانب مما كان له وقع سلبي مباشر على أنشطة الفنادق ودور الضيافة والمطاعم السياحية و وكالات و النقل السياحي.

بالإضافة إلى قطاع الصناعة التقليدية الدي عرف تراجعا مهولا بعد أن حققت رقم معاملاته للتصدير ما قيمته 89 مليون دولار في 2019 بالإضافة إلى مجموعة من القطاعات الأخرى كالمولات والمحلات التجارية التي تستفيد من انتعاش القطاع السياحي و باعتبار المدينة الحمراء إحدى الوجهات السياحية الهامة بالمغرب كما أن أزمة القطاع أ ثر على مداخيل الرسوم والضرائب التي يستخلصها المكتب الوطني للمطارات من رسو الطائرات والمداخيل الضريبية التي تستفيد منها خزينة الدولة وكدا الرسوم الجماعية التي تستخلصها الجماعات.

وسيسلط الطاقم الصحفي الذي سيحل بمدينة مراكش ابتداءا من يومه الجمعة من خلال هذا الروبورتاج الضوء على وضعية المؤسسات السياحية والفندقية والكساد التجاري بمدينة مراكش في ظل الأزمة الصحية العالمية الناتجة عن تفشي المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” بالإضافة إلى استقاء آراء مسؤولي ومهنيي القطاع فيما يتعلق بالوضع الحالي للحركة السياحية
وتلعب التقارير الصحفية والروبورطاجات التلفزية دورا هاما في التعريف بالوجهات السياحية العالمية، حيث تقوم بتقريب المتتبعين بأهمية المنتوج السياحي مع الوقوف عند نقط القوة التي تميز وجهة المغرب من قبل الاستقرار الأمني والسلامة الصحية وغنى المنتوج السياحي إلى جانب التسهيلات والعروض المشجعة، حيث من المنتظر أن يسلط تقرير الوكالة الدولية “اسوشياتد بريس” الضوء على وجهة مراكش بصفة مستفيضة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد