المركز المغربي للمواطنة يدعو لإلغاء قرار إغلاق الحدود

زنقة20| الرباط

دعا المركز المغربي للمواطنة السلطات إلى إلغاء قرار إغلاق الحدود، بسبب الانعكاسات والآثار السلبية المترتبة عنه من تشديد للقيود المرتبطة بالسفر والتنقل على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

وحسب بلاغ للمكتب توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية بنسخة منه، أنه بعد التقييم الشامل وتتبع الإجراءات المتبعة على المستوى الدولي، ومن أجل الحفاظ على حقوق ومصالح المواطنات والمواطنين التي تضررت كثيرا طيلة الجائحة، فإن المركز المغربي للمواطنة يدعو الحكومة المغربية إلى مراجعة بعض الإجراءات المتخذة من طرف بلادنا والتي لم تعد لها أي مبررات لاستمرارها خصوصا إغلاق الحدود ومنع الرحلات الجوية.

وأضاف البلاغ، أن هذه الدعوة إلى إلغاء القرار تأتي خاصة بعد دعوة المنظمة العالمية للصحة إلى حذف هذا الإجراء، مشددا االمصدر، على ضرورة التعايش مع الجائحة بالوقاية والتوعية بأهمية الإجراءات الاحترازية.

وثمن البلاغ ذاته، عاليا الانجازات المتميزة التي حققها المغرب فيما يخص محاربة كوفيد 19، بفضل تظافر جهود كافة المتدخلين كل واحد من موقعه ومن مسؤوليته، حيث اضطلعت بلادنا بمكانة جد مشرفة على المستوى الدولي والإقليمي فيما يخص التدبير الصحي والتضامني للجائحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد