الكاميرون تتأهل لربع النهائي والعالم يقف إحتراماً لمنتخب جزر القمر

0

زنقة 20. الرباط

انتزع منتخب الكاميرون ،بصعوبة، بطاقة العبور الى ربع نهائي كأس افريقيا للأمم ، عقب فوزه على نظيره لجزر القمر بهدفين لواحد ،في المباراة التي جمعت الطرفين مساء اليوم الاثنين على أرضية ملعب “ليمبي” برسم ثمن نهائي المسابقة.

ودخل المنتخب القمري المواجهة منقوصا من خدمات حراسه الثلاثة، حيث تولى المدافع شاكر هدهور مهمة حماية عرين منتخب بلاده، علما أن تحاليل كوفيد -19 أثبتت إصابة 12 فردا بكورونا من بينهم المدرب أمير عبدو.

و رافق الحظ العاثر منتخب جزر القمر حيث خاض منذ الدقيقة السابعة المباراة بعشر لاعبين بعد ان أشهر الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما البطاقة الحمراء في وجه المدافع نجيم عبدو .

و بالرغم من النقص العددي و النوعي الذي عانى منه منتخب جزر القمر ،فقد تعذبت الكتيبة الكاميرونية المدججة بعناصر محترفة تنشط في اقوى البطولات الاوربية ،من أجل بلوغ مرمى منتخب جزر ، ولم يتأت لها ذلك الا بعد مرور نصف ساعة من الجولة الأولى حين تمكن اللاعب توكو إيكامبي من تسجيل هدف الكاميرون الأول بتسديدة من داخل منطقة العمليات في الدقيقة 29.

ولم يقف منتخب جزر القمر مكتوف الايدي حيث بادر الى تهديد المرمى الكاميرونية من خلال تسديدتين قويتين أبعدهما الحارس الكاميروني أونانا بصعوبة بالغة. واستغل المنتخب الكاميروني اندفاع خصمه ليضيف هدفه الثاني في الدقيقة 70 وقعه المهاجم فيسينت أبوبكر. وحاول منتخب جزر القمر تقليص الفارق في الدقيقة 73، ثم الدقيقة 78 لكن تألق حارس الكاميروني أونانا حال دون ذلك، قبل أن ينجح يوسف مشينغاما في تسجيل هدف رائع في الدقيقة 81 بتسديدة قوية من مسافة بعيدة لم تترك اي حظ للحارس أونانا .

وعقب هذا التاهل يضرب المنتخب الكاميروني موعدا مع نظيره الغامبي في ربع النهائي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد