وزارة التعليم العالي: 54 ألف سرير للطلبة في الأحياء الجامعية برسم سنة 2022

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي؛ إن السكن الجامعي من أولويات وزارة التعليم العالي والهدف هو تيسير الولوج له في ظروف مواتية.

وأفاد الوزير في مداخلة ألقاها نيابة عنه الوزير يونس السكوري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين، بمجلس النواب، أن عرض السكن الجامعي وصل إلى 24 حي جامعي بطاقة استيعابية تقدر ب 54 ألف سرير برسم الموسم الجامعي الحالي، وهناك 7 في المائة تمت إضافتها  للعرض الجامعي مقارنة مع السنة الماضية.

وأضاف الميراوي، أنه “نظرا لظروف الجائحة؛ فالطاقة الحقيقية التي استعملت نقصت بـ 30 في المائة، لتصل الى 38 ألف سرير فقط وقد تم تخصيص 17 ألف سرير لطلبات تجديد السكن من طرف لطلبة القدامى”.

وبالنسبة للطلبة الجدد، أكد الوزير بأنه لم يتم الاستجابة إلا ل21 ألف طلب، بنسبة 40 في المائة من العدد الإجمالي للطلبات التي بلغت هذه السنة 52 ألف طلب، مشيرا إلى أنه، في نفس الوقت كانت هناك توسعة لحي جامعي جديد بالفنيدق والمضيق وملحقة الحي الجامعية بالراشيدية بسعة 1000 سرير، والحي الجامعي أكادير تيليلا بسعة 1400 سرير (مبرمج افتتاحه في 2022).

وأعلن ميراوي؛ أن الوزارة أيضا قامت بتوسعة بنيات الاستقبال من خلال المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، حيث برمجت عدد من المشاريع الهدف منها الرفع من الطاقة الاستيعابية بالأحياء الجامعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد