بوريطة : إقتنينا عقارات لقنصليات جديدة وتحسين الخدمات غير مرتبط بقيمة تحويلات مغاربة العالم

0

زنقة 20 | الرباط

كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن وجود 56 قنصلية مغربية بالخارج.

و قال بوريطة ، اليوم الإثنين ، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الوزارة افتتحت ثلاث قنصليات جديدة خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، و يتعلق الأمر بقنصلية في نابولي و مورسيا و تورونتو.

بوريطة ، أكد أنه سيتم إعادة النظر في الخريطة القنصلية لتغطية تواجد المغاربة في مختلف مناطق العالم ، و اشار في هذا الصدد إلى عدد من الدول المعنية منها ضواحي باريس بفرنسا و غاليسيا في إسبانيا و شمال إيطاليا و دول الخليج و إفريقيا.

المسؤول الحكومي، أشار إلى أن الوزارة اقتنت عقارات ست قنصليات جديدة (أنفيرس بلجيكا) (بولونيا ايطاليا) (مونبوليي فرنسا) (بيلباو اسبانيا) ، و غيرت تسع قنصليات أخرى في برشلونة و الجزيرة الخضراء ، و مارسيليا ووهران و ليل و رين ، و مدريد و أمستردام وباريس ، و تأهيل ثلاث مراكز قنصلية في مصر و الدانمارك و السعودية.

بوريطة اعتبر أن تحسين الخدمات في المراكز القنصلية و افتتاح أخرى جديدة و رقمنة الخدمات ليس مرتبطا بقيمة تحويلات الجالية ، حيث قال في هذا الصدد : “هادشي مامرتابطش بعدد التحويلات.. هذا حقهم سواء كانت التحويلات مليار او ثمانين مليار .. هذا واجب وهدفنا تقديم خدمات قنصلية في المستوى”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد