مدريد تعاكس الرباط.. البحرية الإسبانية تكثف دورياتها بمياه مليلية المحتلة

0

زنقة 20 ا الرباط

قالت صحيفة “إلكوفيدونسيال ديجيتال” الإسبانية إن المياه حول الأراضي المغربية التي تحتلها إسبانيا في شمال إفريقيا مسرحًا لحرب مواقف أو إشارات بين مدريد والرباط. وقالت الصحيفة إن ما حدث في جزر شافاريناس قد بدأ يحدث مع مليلية.

وكشفت مصادر عسكرية ل Confidencial Digital أنه على مدار عدة أسابيع على الأقل ، تلقت السفن البحرية الإسبانية تعليمات لتكثيف وجودها في المياه المحيطة بمليلية ، وعلى الطرق البحرية التي تربط المدينة المحتلة.

وأشارت مصادر الصحيفة أنه تم تبني تعزيز الوجود العسكري البحري في هذه المنطقة بعد أن طرح المغرب مناقصة لتركيب مزرعتين للأسماك في المياه القريبة من الطريق تليها العبارات التي تبحر بين مليلية والمرية.
وتخشى إسبانيا من أن يؤدي إنشاء هذه المزارع السمكية من قبل المغرب إلى عرقلة الطرق البحرية للعبّارات التي تربط مليلية وشبه الجزيرة.

ونقلت الصحيفة ذاتها عن ذات المصادر، أن “مهمة هذه السفن البحرية هو القيام بعمليات المراقبة والأمن البحري للمساعدة في ضمان أمن المناطق البحرية ذات السيادة والمصلحة الوطنية والتفاعل مع أي حادث، وكذلك لضمان السيادة على المياه”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد