سكوري: لا يمكن لأحد العيش بـ1000 درهم و برنامج أوراش يضمن الكرامة للمتضررين من الجائحة

0

زنقة 20 ا الرباط

قال يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، إن برنامج “أوراش” سيصرف للمستفيدين منه أجورا تحترم الحد الأدنى للأجور، وذلك وفق ماتنص عليه مدونة الشغل.

وأكد السكوري، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن المواطنات والمواطنين الذين سيستهدفهم البرنامج يبلغ عددهم 250 ألف شخص ، منهم 125 ألف في سنة 2022، سيستفيدون أيضا من التغطية الصحية لهم ولذويهم مباشرة بعد مرور 3 أشهر من العمل.

وأكد السكوري، أن الدولة هي من ستؤدي الإشتراك الشهري لكل فرد بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عوض الجمعيات والتعاونيات التي ستستفيد من برنامج أوراش؛ وبالتالي سيتمكن المستفيدون من التغطية الاجتماعية.

وشدد السكوري، أن برنامج “أوراش” هدفه توفير عمل لائق للمواطنين والمواطنات، وهو يعتمد في تنفيذه على شقين، الشق الأول يتمثل في أوراش مؤقتة تتم عبر الأقاليم عبر لجان إقليمية تضم القطاعات الوزارية لخلق مناصب شغل عرضية في المجال الثقافي والرياضي والتعليمي والفلاحي، والشق الثاني يتمثل في أوراش الإدماج المستدام.

المسؤول الحكومي، أكد أنه لا يمكن للشباب اليوم العيش بـ1000 درهم ،خاصة في المدن الكبرى، مشيراً إلى أن برنامج أوراش يضمن عملا بكرامة للمتضررين من الجائحة و الذين سيتلقون أجورا لا تقل عن الحد الادنى للأجور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد