كودار يعقد لقاء مع الباطرونا لبحث سبل دعم المقاولات بجهة مراكش آسفي

0

زنقة 20 ا مراكش

في إطار المقاربة التشاركية التي ينهجها مجلس جهة مراكش اسفي، عقد سمير كودار رئيس المجلس، أمس الثلاثاء،  جلسة عمل مع يوسف محيي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب- فرع جهة مراكش اسفي.

وشكل الاجتماع مناسبة للتطرق لمجموعة من الإشكاليات التي تواجه المقاولات على صعيد الجهة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعرفها الاقتصاد الجهوي جراء تداعيات جائحة كوفيد 19.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على تفعيل آلية عمل مشتركة بين الجهة والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وذلك عبر عقد مجموعة من الاتفاقيات الموضوعاتية، تضم مقترحات عملية على المدى القريب والمتوسط وتهدف إلى دعم النسيج الاقتصادي الجهوي خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى، ودعم الابتكار والابداع المقاولاتي وتشجيع الاستثمار عبر إحداث صندوق جهوي للاستثمار مما سيسهم في خلق فرص الشغل للشباب.

كما أطلع رئيس مجلس الجهة ممثلي الاتحاد العام  لمقاولات المغرب؛ على سير وتطور أشغال تهيئة مجموعة من المنصات ومناطق للأنشطة الاقتصادية والصناعية من الجيل الجيد؛ والتي يسهر مجلس الجهة  على إنجازها بالعديد من أقاليم الجهة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد