جماعة سلا تتلكأ في تصفية مخلفات دور الصفيح بعد أن تحولت إلى مطارح للأزبال

0

زنقة 20 ا سلا

بعد وضع حد لمعاناة مئات الأسر من قاطني دور الصفيح بدوار “سهب القايد” الموجود على بعد أمتار من أرقى أحياء المدينة (حي السلام)، والذي يعتبر من أقدم دور الصفيح بسلا ودور الصفيح بمنطقة “ديبو” بحي تابركيت لازالت مخالفات الهدم على حالها منذ شهور من تنقيل السكان للأحياء الجديدة دون أن يتدخل المجلس الجماعي لتهيئة الأراضي لإزالة الأتربة.

وعاينت جريدة Rue20 الإلكترونية، حجم تلك المخالفات التي تتسبب في معاناة الساكنة المجاورة من انتشار الحشرات والقوارض وتناثر الغبار مما خلف انتشار روائح كريهة بالمنطقة بعد أن تحولت إلى شبه مطرح للنفايات.

وحسب تصريحات أحد السكان بمنطقة “ديبو”، فرغم مجهودات الوزارة الوصية في إزالة الحي الصفيحي بتنسيق مع عمالة سلا، إلا أن المجلس الجماعي تلكأ في تصفية مخلفات الهدم، علما أن الجماعة تتوفر على آليات وجرافات لإزالة الأتربة وتسييج المنطقة لكي لا تتحول إلى مطرح للنفايات.

وطالب عدد من السكان من عامل عمالة سلا بالتدخل لوضع حد لهذه المعاناة، عبر تنظيف مخلفات دور الصفيح وتسييج المناطق التي أصبحت عبارة عن مطارح للأزبال ومرتعا للمتشردين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد