فاوتشي: متحور أوميكرون سيصيب كافة سكان الأرض والملقحون سيتعافون بسرعة

0

زنقة 20. الرباط

أكد الدكتور أنتوني فاوتشي، أخصائي الأمراض المعدية الرائد في أمريكا، أن المتحور أوميكرون من الفيروس التاجي سيصيب “الجميع تقريبا” بغض النظر عن حالة التلقيح الخاصة بهم، مشيرا إلى أن الأشخاض الذين تلقوا اللقاح سيتعافون من المرض بسرعة.

وقال الدكتور فاوتشي، أمس الثلاثاء في لقاء افتراضي نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، إن أوميكرون، الذي ينتقل بسرعة غير عادية وغير مسبوقة، “من المحتمل أن يصيب كل شخص”.

وأضاف أن “الأشخاص الذي تم تلقيحهم (…) والذين تلقوا جرعة معززة معرضون للإصابة أيضا. وسيصاب البعض، وربما العديد منهم، بالعدوى، لكن من المحتمل جدا، مع استثناءات قليلة، أن لا يؤثر عليهم المرض وسيتعافون بسرعة دون دخول المستشفى”.

وأشار في المقابل إلى أن الأشخاص الذين لم يتم تلقيحهم “سيكونون الأكثر تضررا من أخطر جوانب المرض”.

وقال الأخصائي إنه “حتى لو كان الأمر أقل خطورة على أساس كل حالة على حدة، فعندما يكون لديك عدد كبير من الأشخاص المصابين، من المحتمل أن يموت جزء منهم (…)”.

ويذكر أنه تم تلقيح أكثر من 62 في المائة من سكان الولايات المتحدة بشكل كامل ضد كوفيد-19، لكن 23 في المائة منهم فقط تلقوا جرعة معززة، وذلك حسب بيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، تم إدخال أكثر من 145 ألف و900 مصاب بكورونا إلى المستشفى في الولايات المتحدة حتى يوم الثلاثاء، وهو رقم يتجاوز الذروة السابقة في منتصف يناير 2021 (142 ألف و246) وهو ما يقارب ضعف ما كان قبل أسبوعين.

وسجلت الولايات المتحدة في المتوسط أكثر من 745 ألف و200 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوميا خلال الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد